• 7N

كيف آبدأ ومن أين؟

تم التحديث: مارس 30

كيف تبدأ مشوار الألف ميل؟ يبدأ بخطوة. (مثل صيني )

أساس النجاح يتمثل في أن تنقل ما تعلمته في هذا الكتاب إلى حيز التطبيق العملی

. صحيح أنك لا تستطيع أن تفعل كل شيء مرة واحدة، ولكن يمكنك أن تبدأ

وإذا لم تكن واعيا، فإن هذا يمكن أن يكون مربكة لك. إليك ما يتعين عليك القيام به :

تحمل المسئولية كاملة عن حياتك ونجاحك ووضوح هدفك الحياتی وحدد ما تريده وقم بوضع أهداف محددة وقابلة للقياس بالنسبة لجميع جوانب رؤيتك الشخصية وقم بتحليلها إلى خطوات إجرائية محددة يمكنك اتخاذها وابتكر تصريحات تأكيدية لكل هدف منها وابدأ في تخيل أهدافك كل يوم. وإذا كنت ذكيا، فسوف تتفق مع شخص آخر کی يكون مراقبة لك، أو تبدأ في تشكيل مجموعة ذكية من أجل أداء هذه الخطوات الأولى معك. بعد ذلك ابدأ في اتخاذ الإجراء الخاص بأهم أهدافك كل يوم ما عدا أيام الراحة والاسترخاء ابذل كل جهد ممكن عن طريق القيام بما ينبغي عليك القيام به، وطلب ما تحتاج إليه من الآخرين دون خوف من إعراضهم أو رفضهم، وطلب تقييم منهم والاستجابة له، والالتزام بالتحسين المستمر، والمثابرة عند مواجهة العقبات التي قد تعترضك. وبذلك تكون قد بدأت ومضيت نحو أهدافك المهمة. بعد ذلك ابتكر برنامجا من أجل إكمال ما هو ناقص ، واسع لتغيير أفكارك المقيدة، وتخير عادة تعمل على تأصيلها في نفسك، نتائج مذهلة تحدث العالم والمخترع والفيلسوف باکمينستر فولر عن الإنجاز الذي حققه من مجرد البدء في خدمة الإنسانية. ويوضح فولر هذا الإنجاز بالإشارة إلى أن الهدف الأساسي لنحلة العسل هو الحصول على الرحيق من أجل صنع العسل، لكن في رحلة بحثها عن الرحيق ، تحقق النحلة هدفا أكبر دون أن تدري. فبينما هي تطير من زهرة إلى زهرة بحثا عن المزيد من الرحيق فإنها تلتقط حبوب اللقاح بجناحيها ومن ثم تقوم بتلقيح النباتات بنقل حبوب اللقاح بينها. وهذه نتيجة ثانوية غير مقصودة النشاط النحلة في البحث عن الرحيق. تخيل نفسك زورقا مزودابمحرك يجري في الماء. وعلى جانبيك وخلفك اضطراب في الماء يسببه اندفاعك بزورقك هذا. الحياة مثل هذا أيضا. فطالما أنك تتحرك بفعالية وهمة في تعقب أهدافك، سوف تحقق نتائج مذهلة وسوف يتبين لك أنها أهم بكثير مما كنت تفهمه أو تتخيله في البداية. فكل ما عليك أن تبدأ وسوف تتكشف لك الفرص باستمرار أمامك وعلى جانبيك.

. لم يكن بإمكان أحد من الأشخاص الأثرياء أو الناجحين الذين أعرفهم (سواء أصدقائي أو من قمت بإجراء حوار معهم من أجل هذا البرنامج والبالغ عددهم أكثر من 70 شخصا أن يخطط أو يتنبأ بطبيعة تسلسل الأحداث الذي ظهر خلال مسيرة حياته. فجميع هؤلاء بدءوا بحلم وخطة، ولكن بمجرد أن بدءوا، تكشفت لهم الأشياء بطرق غير متوقعة.

. عندما قرر ديف لينيجر أن يترك الوكالة العقارية في دينفر ويبدأ وكالته الخاصة، لم يكن أكبر وكالة عقارية في الولايات المتحدة، تلك الشركة التي يبلغ رأسمالها RE / MAXيتوقع أنه بعد مرور 30 عاما سوف تصبح شركة بليون دولار ولها ۹٢۰۰۰ وكيل في 50 دولة في أنحاء العالم. عندما بنى دونالد ترامب أول مبني له، لم يكن يدرك أنه سيمتلك لاحقا ملاهي ليلية وملاعب جولف ومنتجعا وتتم استضافته في عروض تليفزيونية متميزة. كل ما كان يعرفه حينما بدأ أنه كان يريد بناء مبان متميزة. ثم تراءت له الفرص على طول الطريق. کارل تارشر بدأ بكشك متنقل لبيع سندوتشات سجق في وسط مدينة لوس أنجلوس.

وعندما جمع شيئا من المال، اشتری کشکا ثانيا ثم ثالثا إلى أن تمكن من شراء مطعم. هذا المطعم أصبح مطعم كارلز جنيور الشهير عندما بدأ بول أورفليا مكتب تصوير المساعدة طلاب الجامعة، لم يكن يضع في الحسبان أن يأتي اليوم لأن يتحول إلى سلسلة من محلات كينكو التي تزيد عن ١۸۰۰ محل ويحصل منها على 16 مليون دولار عندما باعها لاحقا. الأرجح أن جميع هؤلاء الناس كانت لديهم مجموعة من الأهداف وخطة تفصيلية أعدوها بأفضل طريقة ممكنة عندما بدءوا ، ولكن كل نجاح جديد فتح الباب لفرص جديدة لم تكن موضوعة في الحسبان. إذا وضعت نصب عينيك الاتجاه الذي تريد أن تسير فيه وبدأت ومضيت للأمام، فإن جميع هذه الفرص غير المتوقعة سوف تظهر لك وأنت تمضي في طريقك.


21 عرض