• 7N

كيف تمول الحياة التي تحلم بها؟

تم التحديث: مارس 30

التزم بالتحسن المستمر الذي لا نهاية له إن لدينا رغبة فطرية متأصلة في التعلم، والنمو، والتطور. إننا نرغب في أن نصبح أكثر مما نحن عليه بالفعل. وبمجرد أن نستسلم لهذا الميل الغريزي نحو التحسن المستمر الذي لا نهاية له، فسنعيش حياة من الإنجازات والنجاحات التي لا نهاية لها. شاك جالوزي يتهمونني بأنني شخص يسعى للكمال، ولكنني لست كذلك. إنني شخص يسعى لما هو "صحيح". إنني أقوم بعمل ما إلى أن يتم بالشكل الصحيح، وسلسلة أفلام "المدمر" Titanicوبعدها انتقل إلى العمل التالي جيمس كاميرون مخرج حائز على جائزة أوسكار عن فيلم "تيتانك" وتلك الكلمة لا تعبر فقط عن الفلسفة .Kaizenفي اليابان، الكلمة التي تعني التحسين المستمر الذي لا نهاية له هي كلمة Terminator التي يتم تطبيقها في المشاريع والشركات اليابانية الحديثة، وإنما هي أيضا الفلسفة القديمة الأصيلة للمحاربين اليابانيين ؛ ولقد أصبحت هي الشعار الشخصي الملايين الأشخاص من الشعب الياباني الناجح. إن أصحاب الإنجازات -سواء في مجال الأعمال، أو الرياضة، أو الفنون مره بالتحسن المستمر. فإذا كنت ترغب في أن تكون ناجحا، فعليك أن تتعلم أن تسال - كيف يمكنني أن أفعل هذا بشكل أفضل؟ كيف أفعله بمزيد من الكفاءة؟ كيف يمكنني أفعل هذا بحيث أحقق ربح أكبر؟ كيف يمكننا أن نفعل هذا بمزيد من الحب؟". مارس الإصرار معظم الناس يستسلمون عندما يكونون على وشك تحقيق النجاح. إنهم يتوقفون قبل خط النهاية بياردة واحدة. إنهم يستسلمون في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وعندما يكون النصر على بعد خطوة واحدة منهم.

أتش. روس بيروت ملياردير أمريكي ومرشح سابق في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة الإصرار هو على الأرجح الصفة المنفردة التي يشترك فيها الغالبية العظمى من الناجحين أصحاب الإنجازات الضخمة.

إنهم ببساطة يرفضون الاستسلام.

فكلما طال وقت تشبثك وإصرارك على ما تريد، زادت احتمالات حدوث شيء ما لصالحك. ومهما بدت الأمور عسيرة، فكلما زاد إصرارك، زادت احتمالات نجاحك. لن تكون الأمور سهلة دائمة أحيانا ستكون مضطرة إلى الإصرار والمثابرة في مواجهة العقبات - العقبات غير المرئية أو المتوقعة التي ما كان لأي قدر من التخطيط أو التفكير المسبق أن يتنبأ بها. وأحيانا ستواجه ما يبدو لك مستحيلا. وأحيانا ستكون هناك اختبارات قاسية لالتزامك بالهدف الذي تسعى وراء تحقيقه. قد تكون الأمور عسيرة، وتتطلب منك أن ترفض الاستسلام بينما تتعلم دروسا جديدة، وأن تطور أجزاء جديدة من ذاتك، وأن تتخذ قرارات صعبة. برهن التاريخ على أن أعظم الفائزين وأكثرهم شهرة ومكانة واجهوا عادة عقبات محطمة للقلوب قبل أن يتمكنوا من تحقيق النصر. لقد انتصروا لأنهم رفضوا أن تصيبهم هزيمتهم بالإحباط


19 عرض